أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مالية حكومة هادي توقف صرف مرتبات المعلمين “النازحين”

يمنات – صنعاء

أكد مصدر مسؤول في وزارة المالية بحكومة هادي، أنه سيتم استئناف صرف مرتبات المعلمين النازحين بموجب الآلية الجديدة.

و أشار المصدر أنه سيتم استئناف الصرف بعد الرفع بالمعلمين المباشرين للتدريس بالمحافظات التي تديرها حكومة هادي، و ذلك فور استكمال الوزارة الإجراءات التصحيحية الجارية حالياً لكشوفات المعلمين المقيدين تحت مسمى “نازحين”.

و أوضح المصدر، أن وزارة المالية تلقت خطاباً من وزارة التربية و التعليم بشأن عدم مباشرة آلاف المعلمين النازحين، و عدم قدرتها على إلزامهم في ظل تسلمهم مرتباتهم عبر بنك الكريمي، مطالبة بتحويل عملية الصرف عبر مكاتب التربية في المحافظات التي تديرها حكومة هادي، و التي يقوم المعلمين بالمباشرة فيها.

و تأتي هذه الإجراءات بموجب إقرار لقاء مشترك عقد في عدن، و ضم وزير المالية سالم بن بريك و وزير التربية و التعليم الدكتور عبدالله لملس، اعتماد آلية جديدة لصرف مرتبات المعلمين النازحين من المناطق التي تديرها حكومة الانقاذ.

و تقضي الآلية الجديدة بتشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين تتولى إعادة تمحيص كشوفات مرتبات المعلمين النازحين، تمهيداً لصرف المرتبات للمعلمين المباشرين لعملية التدريس في مدارس المناطق التي تديرها حكومة هادي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى